EnTaG

أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى EnTaG
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
EnTaG

مهندس انتاج وافتخر.......المهندس الجوكر


    جليلى: إيران تصر على حقها بتخصيب اليورانيوم

    شاطر
    avatar
    the dream
    المـــــــــــدير
    المـــــــــــدير

    ذكر عدد المساهمات : 230
    تاريخ التسجيل : 12/01/2011
    نقاط : 56206
    العمر : 28
    الموقع : entag.mam9.com

    جليلى: إيران تصر على حقها بتخصيب اليورانيوم

    مُساهمة من طرف the dream في السبت يناير 22, 2011 5:18 am

    شدد المفاوض الإيرانى سعيد جليلى اليوم، السبت، على حق بلاده فى الذهاب قدما فى تخصيب اليورانيوم فى برنامجها النووى فى ختام يومين من المحادثات مع الدول الست الكبرى فى إسطنبول.

    وقال جليلى أمام الصحفيين، إن إيران ووفقا لاتفاقية عدم الانتشار النووى "تملك حق امتلاك دورة الوقود، بما فى ذلك تخصيب اليورانيوم".

    واعتبر المفاوض الإيرانى أن "هذا الحق يجب أن يعترف به"، مؤكدا أنه إذا أقرت القوى العظمى بهذا الحق وخصوصاً "هذا المنطق" لبلاده، "نحن مستعدون للمحادثات اعتبارا من الغد".

    ولم تكن الدول الكبرى، أى مجموعة 5+1 (الدول الخمس الدائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى: الولايات المتحدة، روسيا، الصين، فرنسا وبريطانيا إضافة إلى ألمانيا) تتوقع تحقيق تقدم كبير فى محادثات إسطنبول، خصوصا وأن إيران ترفض تعليق تخصيب اليورانيوم.

    وتشتبه الدول الغربية فى سعى إيران لامتلاك القنبلة الذرية من وراء برنامجها النووى، الأمر الذى تنفيه طهران، مؤكدة أنها تريد استخدام الطاقة النووية لغايات مدنية بحتة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 19, 2018 9:53 pm