EnTaG

أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى EnTaG
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
EnTaG

مهندس انتاج وافتخر.......المهندس الجوكر


    طائرة ليبية تقصف منطقة خارج قاعدة تسيطر عليها المعارضة

    شاطر
    avatar
    mahmoudbasiony
    منتج فعال
    منتج فعال

    ذكر عدد المساهمات : 142
    تاريخ التسجيل : 17/02/2011
    نقاط : 55908
    العمر : 28

    طائرة ليبية تقصف منطقة خارج قاعدة تسيطر عليها المعارضة

    مُساهمة من طرف mahmoudbasiony في الجمعة مارس 04, 2011 3:16 am

    تعرضت المعارضة الليبية المسلحة التي تدعو لشن غارات جوية من أجل فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا، لهجوم من طائرة حربية اليوم الجمعة ولليوم الثالث على التوالي، حيث يحاول الزعيم الليبي معمر القذافي إضعاف قبضة المعارضة على طريق ساحلي مهم.


    وقال معارضو حكم القذافي المتمركزون في شرق ليبيا والذين قادوا الاحتجاجات التي بدأت قبل أسبوعين لرويترز، إنهم لن يدخلوا في محادثات إلا بشأن خروج القذافي من البلاد أو استقالته بعد الهجمات التي وقعت على المدنيين وأثارت إدانة عالمية ودفعت المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق في الأحداث.

    وقال أحمد جبريل وهو من المجلس الوطني الليبي في شرق ليبيا "إذا كانت هناك أي مفاوضات فستكون بشأن شيء واحد، كيف سيغادر القذافي البلاد أو يتنحى كي يمكننا إنقاذ الأرواح. لا يوجد شيء أخر للتفاوض بشأنه".

    وأضاف جبريل، وهو مساعد لوزير العدل السابق مصطفى عبد الجليل، الذي يرأس الآن المجلس "لن نتفاوض بشأن أي حل سياسي. نريد محاكمته لكن إذا لم نمنحه مخرجا نعرف أن مزيدا من الناس سيقتلون".

    ودعت دول غربية القذافي للتنحي وتبحث خيارات متعددة من بينها فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا، لكنها تخشى أن تؤدي أي عملية عسكرية إلى زعزعة استقرار البلاد التي تحتل المركز الثاني عشر بين أكبر دول مصدرة للنفط في العالم.

    وقال محتجون في شرق ليبيا إن طائرة حربية قصفت منطقة خارج أسوار القاعدة العسكرية التي تسيطر عليها المقاومة المسلحة في بلدة أجدابيا بشرق البلاد اليوم، لكن لم يحدث شيء للقاعدة.

    وقال حسن فرج الذي كان يحرس مستودعا للذخيرة في قاعدة هنية "كنا جالسين هناك وسمعنا صوت الطائرة وبعدها وقع انفجار واهتزت الأرض. سقطت القذائف خارج الأسوار".

    وقال متطوع آخر اسمه عزيز صالح إن الطائرة أطلقت صاروخين، وإنهما سقطا خارج أسوار القاعدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 1:59 am